أعلان (Banner )
بث مباشر
البحث في الموقع
تحميل
أوقات الصلاة في المغرب


مناقشة كتاب الاستبصار والتؤدة للشيخ حماد القباج

الرئيسية

جديد منتديات مجالس العلم

إحياء القبورية في المغرب؛ دراسات ميدانية ووقفات تحليلية

كنا نعتقد أن زمن القبورية ولى وانقضى أو على الأقل هو في طريقه للانقراض، بفعل جهود دعاة التوحيد، الذين لطالما حذروا الناس من مخاطر الشرك وبينوا أثره السيئ على الفرد والمجتمع، وقد أثمرت جهود العلماء الربانيين ثمارا يانعة تجسدت في إقلاع كثير من الناس عن كل ما يخدش عقيدة التوحيد، وقد شهد المغرب كغيره من بلدان العالم الإسلامي، صحوة ويقظة ما زلنا نتفيأ ظلالها،

أقرأ التفاصيل ..

 

ثلاثون وقفة مع عاشوراء

الحمد لله وكفى، وصلاة وسلام على النبي المصطفى، وبعد...

تمر الأمة الإسلامية هذه الأيام بحدث عظيم يرجع إلى الأمم الماضية، وهو يوم عاشوراء، فأحببت في هذه العجالة أن أذكر أهم الوقفات من وجهة نظري، والتي استنبطتها من السنة النبوية تجاه هذا اليوم:

1 ـ يوم عاشوراء حدث تأريخي في حياة البشرية، ونقطة تحول في حرب الإيمان مع الكفر

أقرأ التفاصيل ..

 

رفع التحفظات .. السياق والتساؤل

itifaqiaفي الوقت الذي ينتظر فيه المغاربة من الحكومة السعي الحثيث وبذل الجهود المطلوبة من أجل تحقيق مطالب العدالة والكرامة، وحل ملفات العاطلين والأئمة وسجناء الرأي وضحايا الفساد والمفسدين .. وغير ذلك مما يجعلها تختم ولايتها بإنجازات تاريخية.
في هذا الوقت فضلت الحكومة العمل على الاستجابة لأحد أخطر مطالب "النسوية العلمانية" ومن يوظفها من لوبيات خدمة المشروع الأممي لهدم الأسرة كما أسست لها منظومة التشريع الإسلامي.

وهكذا فقد أقدمت الحكومة المغربية على توجيه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، تعلمه فيها أنها قد رفعت بعض تحفظات المغرب التي قيد بها مصادقته على اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، حيث نشرت الكتابة العامة لهيئة الأمم المتحدة في الصفحة 43 من قائمتها الشهرية (أبريل 2011م) من النص الفرنسي خبر الرفع الجزئي للتحفظات المغربية على الاتفاقية المذكورة، مع التأكيد على أن المغرب أبقى على تحفظاته بخصوص المادة 2، والفقرة الرابعة من المادة 15، وكذا الفقرة الأولى من المادة 29، دون ذكر بقاء تحفظاته على الفقرة الثانية من المادة 9، وعلى كامل المادة 16.
ثم نشرت الجريدة الرسمية في عددها: 5974 الصادر بتاريخ: 2 شوال 1432 / الموافق: 1/9/2011؛ خبر رفع تحفظ الحكومة على المادة 16.

أقرأ التفاصيل ..

 

الشيعة في المغرب .. (رمتني بدائها وانسلت)

لقد أبان مُنَظِّر الشيعة، وحامل لواء الدعوة إلى التشيع في المغرب «ادريس الهاني» من خلال مقاله «الخدعة الكبرى» على عصبيةٍ للتشيع بلغت منه العظم والنخاع، عصبيةٍ عَطَّلَتْ منه السمعَ والبصرَ والفؤادَ، وجعلته يَقْلِبُ الحقائق ويفتري الكذب الصراح، كما كشف المقالُ عن حِقدٍ دفين على كل سُنِّيٍّ فَطِنٍ يُدرك خطورة التشيع ويحذر منه.
إن كثرة الباطل الذي ضَمَّنَه هذا الشيعي الجَلْدُ مقالَه، تجعل تتبعه في جزئيات مقاله والرد عليها مفتقرا إلى مُؤَلَّف مستقل، ولكن ما لا يدرك كله لا يترك جله، أو بعضه على الأقل، وسأكتفي بكشف عصبية هذا الرجل؛ وذلك ببيان ما يهدف إليه من خلال مقاله، فأقول وبالله التوفيق:

أقرأ التفاصيل ..

 
جديد تلاوات 1432
السبت 1 رمضان 1438 هـ
27 ماي 2017 م

حسب توقيت المملكة المغربية
تسجيل الدخول



الإحصائيات
عدد اعضاء الموقع : 75
محتويات الموقع : 1514
دليل المواقع : 10
زيارات مشاهدة المحتوى : 2844379
يوجد حاليا 56 زوار المتواجدين الآن بالموقع



Free PageRank Checker